البـــحـــــــث

العودة   منتديات صبرة الهندسي > الأقـســام الـعــامــة > المنتدي الـديـنــي > منتدى المقالات والفتاوى الاسلا مية

Untitled Document
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-29-2007, 08:15 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
معلومات العضو
الدكتور جمال
إحصائية العضو







حالة النشاط : المستوى: []
الحياة: /
النشاط: /
الخـبـرة: %


الدكتور جمال غير متصل

 مواضيع العضو


افتراضي واخير : الازهر يحلل زواج الجان من الانس والفتوي قد تطيح بالازهز



واخير : الازهر يحلل زواج الجان من الانس والفتوي قد تطيح بالازهز

7/29/2007 2:20:00 AM



نقلا عن تلفزيون نابلس- يبدو ان فتوى الشيخ سيد زايد بتحليل زواج الانس من الجان قد استنفرت امام الازهر الشريف الشيخ محمد سيد طنطاوي بعدم ظهور أي عضو في لجنة الفتوى على شاشات التلفاز الا باذن مسبق منهم بهدف ضبط عملية فوضى الافتاء ووضع حد لذلك.

وفي هذا المقام أكد مصدر مسؤول بلجنة الفتوى بالأزهر الشريف في تصريحات صحفية في القاهرة أن مجمع البحوث الإسلامية خاطب وزير الإعلام المصري انس الفقي وطلب منه عدم ذكر الشيخ سيد زايد يس في البرامج الدينية التي يقدمها التلفزيون على انه عضو بلجنة الفتوى وداعية بالأزهر الشريف لأنه يعمل فقط كداعية بإحدى مديريات الأوقاف .

وأضاف أن هناك تعليمات مشددة من الإمام الأكبر شيخ الأزهر طنطاوي بعدم ظهور أي احد من أعضاء لجنة الفتوى للإفتاء في أي برنامج تلفزيوني إلا بعد اخذ موافقة مسبقة من أمين عام مجمع البحوث الإسلامية ورئيس لجنة الفتوى بالأزهر .

ووفقا للمصدر فانه رغم الاتفاق مع التليفزيون المصري بضرورة عمل ذلك الا ان ادارة التلفزيون لم تلتزم بالاتفاق لاستمرارها في استضافة مشايخ ودعاة يكتب تحت اسمهم إنهم أعضاء بلجنة الفتوى وضرب المصدر مثلا على ذلك الشيخ سيد زايد .

وقال المصدر أن سبب الهجوم علي الشيخ سيد زايد هو انه أثار حالة من الغضب الشديد بين علماء الأزهر ولدى الإمام الأكبر وذلك عندما أفتي في برنامج فقه المرآة الذي أذاعته القناة المصرية الأولي يوم 17/7/2007 بزواج الإنس من الجان وقال انه جائز واستدل على ذلك بقول الرسول "صلي الله عليه وسلم" إذا أتي الرجل زوجته فليقل اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا" .

وقال الشيخ سيد زايد أثناء البرنامج أن بلقيس ملكة سبا كانت من أبوين احدهما انسي والأخر جني وبعدما قابلت سيدنا سليمان ووجدها كذلك ووجد ساقيها ممتلئة بالشعر أمرها بان تمر على الماء فتغيرت طبيعة نصفها السفلي وتحولت إلى إنسية كاملة وتزوجها .. والغريب بحسب مصدر الحقيقة الدولية في الازهر أن الشيخ سيد زايد أفتى أيضا بوجود أعمال سحر وقال أن استعمال البخور والعطور داخل المنزل يطرد الجان والعفاريت .











  رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع